د.بدر بن صقر العتيبي
الرئيس التنفيذي الطبي

كاستشاري متميز في طب الطوارئ و متخصص في حالات الكوارث، ساهم الدكتور بدر العتيبي في مجال طب الطوارئ من خلال المشاركة في العديد من اللقاءات الطبية والمشاركات الأكاديمية. الرئيس التنفيذي الطبي للشركة الوطنية للرعاية الطبيةالرئيس التنفيذي الطبي للشركة الوطنية للرعاية الطبية. وقد كان سابقاً يشغل منصب رئيس قسم طب الطوارئ في الخدمات الصحية  للهيئة الملكية بالجبيل (RCH)، بينما كان يترأس اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث في عام 2018.

 و يمتلك الدكتور العتيبي خلفية متعددة الجوانب لممارسة طب الطوارئ وذلك بعد حصوله على تدريب الزمالة من جامعة هارفارد في المحاكاة الطبية وطب الكوارث وحصوله على شهادة الماجستير التنفيذي في الإدارة الصحية. كما حصل الدكتور أيضاً على شهادة البورد السعودي في طب الطوارئ.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، شارك الدكتور بدر كقائد طبي في موسم الحج لتخطيط وتدريب الموظفين الذين سيعملون في هذا التجمع الجماهيري كجزء من استعداد وزارة الصحة للحج.

 كما يهتم الدكتور بدر بمجالات البحث العلمي، ومن أهم منشوراته العلمية " Health Assessment of Haitian Children One Year after the 2010 Earthquake "، و"Analysis of Disasters by Type and Mortality during the Hajj ". وتظهر جهوده في البحث العلمي كمحرر قسم في كتاب سيوتون للطب الكوارث " Ciottone’s text book of Disaster Medicine "، الطبعة الثانية، والذي يعتبر المورد الشامل في مجال طب الكوارث.

 وتتميز اهتمامات الدكتور بدر بمجالات إدارة الجودة الصحية، وإدارة المستشفيات بجانب اهتمامه الرئيسي في مجال طب الطوارئ والكوارث، حيث يتمثل هدفه المستمر كطبيب طوارئ في تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطارئة لجميع المرضى بطريقة آمنة وقائمة على الأدلة وفي الوقت المناسب.