Media Centre - View News

Care-media

.

نجح أطباء مستشفيات رعاية بالرياض في تركيب مضخة إنسولين لطفل يبلغ عمره 7 سنوات مصاب بالسكري من النوع الأول وقد كان صغر سنه تحدياً نظراً للحفاظ على مستوى السكر في الدم.

تتحدث د. أشواق الطويل استشارية الغدد الصماء والسكري للأطفال :  " كان يعد التخلص من حقن الأنسولين بشكل متكرر أكبر أحلام الطفل وعائلته" وتشير: "بعد الفحوصات اللازمة والتحاليل تبين أن حالة الطفل الصحية تسمح بإجراء عملية تركيب مضخة الإنسولين، وتم تركيبها بواسطة فريق طبي متكامل مدرب ومجهز. وقد تم تهيئة الطفل ووالديه نفسياً وتدريبهم على طريقة استخدام المضخة وكيفية مراقبة مستوى الإنسولين للطفل".

وأضافت د. أشواق الطويل : " مضخة الإنسولين هي عبارة عن جهاز صغير يسهل حمله وإخفاؤه، تعمل بطريقة مشابهة لعمل البنكرياس في إفراز هرمون الإنسولين في الجسم. وغالباً ما يتم وصفه للمصابين بالسكري من النوع الأول ، أو بحسب حالة المصابين به من النوع الثاني".

تذكر د. أشواق الطويل : " إن أهم ما يميز مضخة الإنسولين أنها تحسن وتتحكم في مستوى السكر بالدم مما يقلل الإصابة بانخفاضه أو ارتفاعه، وتتيح للطفل المرونة في اختيار أنواع الوجبات وأوقاتها والأنشطة اليومية حسب رغبته، وذلك لأنها تعمل بكل سهولة ( بكبسة زر ) وفي أي وقت".

ويعتبر تركيب مضخة الإنسولين من الإجراءات المميزة في مستشفيات رعاية حيث يتم تقديم هذه الخدمة بعد دراسة للحالة من خلال فريق طبي متخصص وبشكل دقيق لضمان أفضل النتائج لصحة وراحة المريض.

احجز الآن بوابة المريض بوابة الطبيب