أ. محمد الفضيل
الرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي

أ.محمد الفضيل هو رئيس تنفيذي للتدقيق الداخلي يتمتع بخبرة تزيد عن 18 عاما في قطاعات الرعاية الصحية، والحكومة، والاتصالات، والمالية. مع سجل حافل في إدارة التدقيق الاستراتيجي والامتثال التنظيمي وادارة المخاطر، يتمتع بمهارة في تعزيز الكفاءة التشغيلية و الشفافية والمساءلة داخل المنظمات.

طوال حياته المهنية، أظهر محمد مهارات قيادية استثنائية، إلى جانب قدرته المتميزة في إدارة فرق متنوعة نحو تحقيق الأهداف التنظيمية. تكمن كفاءاته الأساسية في خبرة التدقيق وتقييم المخاطر والتدقيق الجنائي / تدابير مكافحة الاحتيال والامتثال التنظيمي والحوكمة.

حقق أ. محمد إنجازات متميزة، بما في ذلك إنشاء وقيادة إدارات التدقيق الداخلي، وتنفيذ أنظمة قوية للمبلغين عن المخالفات، والإدارة الناجحة لقضايا التحقيق الجنائي مع التعرض الكبير. كما لعب دورا محوريا في تطوير وتسهيل أنشطة الامتثال التنظيمي، وبالتالي تعزيز أفضل الممارسات في حوكمة الشركات.

بالإضافة إلى إنجازاته المهنية، خضع للتدريب المكثف لصقل مهاراته ومعرفته في مجالات مثل التدقيق الداخلي، ومنع الاحتيال، والقيادة، وإدارة المشاريع، وإدارة المخاطر. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبد العزيز وحاصل على شهادات مهنية مرموقة بما في ذلك فاحص الاحتيال المعتمد (CFE) ومدقق نظم المعلومات المعتمد (CISA) وإكماله برنامج قيادة المراجعة الداخلية من كلية هارفرد للأعمال وغيرها.

يشغل أ. محمد حاليا منصب الرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي وأمين سر لجنة المراجعة في شركة رعاية الطبية، حيث يشرف على تطوير وتنفيذ استراتيجيات التدقيق الداخلي، وتوجيه مهام التدقيق، ودعم معايير ضمان الجودة. وشملت أدواره السابقة مسؤوليات كبيرة، بما في ذلك رئيس التدقيق الداخلي ومدير التدقيق التشغيلي، في مختلف المنظمات. ومن خلال هذه التجارب، صقل محمد خبرته في قيادة مساعي التدقيق وتعزيز ثقافة تتمحور حول الامتثال والنزاهة.