Media Centre - View News

Care-media

.

 

تعتبر الكتف المتجمدة من المشاكل شائعة الحدوث والتي تسبب ألم وتيبس في مفصل الكتف ، مع حدوث الإصابة في الأنسجة الرخوة والتي تتضمن الأوتار و العضلات في منطقة الكتف ، حيث تبدأ الأعراض في الظهور بشكل تدريجي من ألم خفيف حتى يصل إلى الآلام الشديدة وعدم المقدرة على تحريك الكتف.

 

هذا ما حدث مع احدى المريضات والتي بدأت بمراجعة مستشفيات رعاية لتشخيص حالتها وتحديد مكان الألم والعلاج، حيث تقول : " لم أنم على جانبي الأيمن منذ 9 سنوات بسبب الألم" كما كانت المريضة مصابة بمرض السكري من النوع الأول، وبعد الأشعة وتشخيص الألم تبين انها مصابة بالكتف المتجمدة أو ما يسمى بـ التهاب المحفظة اللاصق.

 

تتحدث د. منى جميل استشاري الطب الطبيعي وإعادة التأهيل :" المريضة كانت في المراحل المتقدمة من الكتف المتجمد مما كان يمنعها من النوم في بعض الليالي بجانب عدم استطاعتها الكاملة في تحريك الكتف".

 

تشير مريم العتيبي اخصائية العلاج الطبيعي المشرفة على الحالة " رحلة العلاج بدأت بالرعاية والاهتمام بالكتف من خلال تطبيق تمارين الطب الطبيعي واستخدام تقنية الإنقاذ الحراري بالموجات القصيرة والذي يعتبر العلاج الأمثل لمثل هذه الحالات. كما يهدف الجهاز لعلاج مختلف آلام العضلات والمفاصل والأنسجة الرخوة الأخرى عن طريق تدفئة الأنسجة العميقة، وتوليد الحرارة بالموجات القصيرة مع طاقة كهرومغناطيسية عالية التردد"­­.

 

تماثلت المريضة إلى الشفاء بفضل الله بعد سلسلة من الجلسات واستخدام تقنية الإنقاذ الحراري بالموجات القصيرة وانتهت رحلة الألم بعد 9 سنوات.

احجز الآن بوابة المريض بوابة الطبيب