Media Centre - View News

Care-media

أربعيني يتمكن من المشي بعد حادثه المروّع

      تمكن الفريق الطبي في مركز جراحة العظام والتأهيل والعلاج الطبيعي بمستشفى رعاية الرياض من إعادة القدرة على الحركة لأربعيني تعرض لحادث مروري مروّع ، أدى إلى كسور في ثلاثة فقرات من العمود الفقري وعدم القدرة على تحريك الكتف وعدم القدرة على التنفس.

     حيث تم تحويل المريض إلى مستشفى رعاية الرياض من إحدى المستشفيات الحكومية وذلك للثقة العالية في الإمكانيات الطبية والتشخيصية لمتابعة الحالة وتأهليها. 

  في أثناء الثلاثة أشهر التي قضاها المريض في العناية المركزة تم التدرج في تأهيله بالعلاج الطبيعي حسب قدرته ، وبعد مرور عام تقريباً من العلاج الطبيعي والتأهيل أصبح قادراً على معاودة المشي ، وممارسة نشاطاته اليومية بمساعدة بسيطة ممن هم حوله.

      ينفرد مركز العلاج الطبيعي والتأهيل في مستشفى رعاية الرياض بنخبة من استشاريي وأخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيل مزودين بأحدث التقنيات العلاجية في مختلف التخصصات العامة والدقيقة ومنها :  العلاج الطبيعي  ، العلاج الوظيفي ، الطب الطبيعي والتأهيل ، علاج اضطرابات السمع والنطق والبلع  ،  الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والجبائر. كما يمتميز أيضاً بقسم كامل متخصص بالعلاج الطبيعي للأطفال.

 

APPOINTMENT NOW PATIENT PORTAL DOCTOR PORTAL