Media Centre - View News

Care-media

غثيان الحمل

 

ما هو غثيان الحمل؟

تصاب معظم الحوامل بالغثيان والقيء أثناء الحمل، ويطلق على هذه الحالة غثيان الصباح، وعادة ما تنتهي هذه الحالة بين الأسبوع 12- 14 من الحمل، ويمكن أن تواجه الحامل الغثيان في أي وقت من النهار وقد تواجه بعض الحوامل غثيان الحمل في الليل، ويمكن أن تزداد حدة في بعض الأوقات أكثر من غيرها.

 

كيف أعرف غثيان الحمل؟

تعاني ما يقارب 70% من الحوامل من الغثيان خلال الحمل، ويعتقد بأن الغثيان من العلامات التي تشير إلى حدوث الحمل، ويعد الغثيان من أعراض الحمل التي تصاحب الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وقد تعاني بعض النساء من غثيان الحمل حتى الثلث الثالث من الحمل.

لا يعد غثيان الحمل بدون استفراغ خطير للأم أو الجنين، وقد يسبب غثيان الحمل المصحوب بالقيء والدوخة عدم الشعور بالراحة خاصة أكثر من الغثيان لوحده ولكنه غير خطير ايضاً، ولكن غثيان الحمل الشديد لا يعد أمر طبيعي خلال الحمل.

 

متى يحدث غثيان الحمل؟

عادة ما يبدأ غثيان الحمل في الأسبوع السادس من الحمل ولكن لدى بعض النساء قد يبدأ غثيان الحمل في وقت أبكر من ذلك خلال الأسبوع الرابع من الحمل، وبشكل عام يزداد سوء غثيان الحمل بعد الأسبوع الثامن من الحمل، وعادةً ما ينتهي غثيان الحمل لدى 50% من النساء بعد الأسبوع 14 من الحمل.

APPOINTMENT NOW PATIENT PORTAL DOCTOR PORTAL