Media Center - View

     تمكن الطاقم الطبي بمستشفيات رعاية من إجراء عملية تبديل مفصل الركبة لمريضة كبيرة في السن ، تعاني من خشونة الركبة في كلتا الركبتين ، وآلاماً شديدة وفقدان السيطرة ، كما كانت ركبتها تصدر أصوات فرقعة بسبب تآكل الغضاريف وتورم كبير في منطقة الركبة.

     يقول الدكتور خالد شُعير استشاري جراحة العظام والمفاصل الصناعية وإصابات الملاعب تم تحويل المريضة من إحدى المستشفيات لمستشفيات رعاية وذلك لوجود الكفاءة بالطاقم الطبي والتقنيات الحديثة لعلاج وجراحة العظام وبالأخص مفصل الركبة ، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة قررنا إجراء عملية تبديل مفصل للركبة اليُسرى وبعد شهرين تم إجراء عملية تبديل مفصل للركبة الأخرى، استغرقت كل عملية 90 دقيقة ، وتمكنت المريضة من المشي في نفس يوم العملية بمساعدة فريق العلاج الطبيعي والتأهيل.

     كما أوضحت المريضة أن العملية وضعت حداً لآلامها المستمرة وعدم قدرتها على ممارسة نشاطاتها اليومية. وتذكر بسعادة أن الطبيب نصحها بعدم استخدام الأدوات المساعدة لها في المشي والاعتماد على نفسها بعد مرور شهرين من إجراء العملية.

     وتقدم مستشفيات رعاية خدمات متميزة بأحدث التقنيات بمعايير دولية وعالمية في جراحة العظام والإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي والتأهيل. واستخدام أحدث التقنيات لتبديل مفصل الركبة التي تمكن المريض من المشي بنفس يوم إجراء العملية والحد من الآلام بشكل كبير.